in

"لا شيء يُباع في إسبانيا"

[su_dropcap] قبعة T [/ su_dropcap] هي الطريقة التي أجاب بها البائع على سؤالي ، عندما سألت عن سبب عرض بيعه الكلاسيكي ذي الأسعار الجيدة والمرغوب فيه للغاية منذ ديسمبر. من ناحية أخرى ، عندما حددنا موعدًا للعودة لرؤية السيارة مرة أخرى (إشارة بيع قوية جدًا) ، لم يحضر البائع. ربما كان ذلك خطأ ، وأردت السيارة لذلك لم أجد صعوبة في العودة في يوم آخر للشراء. ومع ذلك ، في آخر 15 يومًا ، كان هذا هو الأكثر إيجابية من بين محاولاتي الثلاث لشراء سيارة كلاسيكية.

كان هناك لومباردي شديد الندرة في بامبلونا. مرة أخرى ، لا توجد مشكلة في السعر ، بدت صور Whatsapp جيدة ، وكان التاريخ رائعًا. في نفس الملكية لمدة 27 عامًا ، موثقة بشكل صحيح ، تم ترميمها بالكامل قبل إيقافها وتركها. لذلك ، من الواضح أن رحلة ذهابًا وإيابًا بطول 1000 كيلومتر لزيارة نافارا وشراء السيارة كانت مطلوبة. قابلني البائع كما هو مخطط له ، وأخبرني أن والده كان الميكانيكي المفضل لدى فرانكو رولز رويس ، واشترى السيارة لوالدته ، التي لم يكن لديها ترخيص ولم تستطع تعلم الفن. ومن ثم كان لومباردي قد أوقف وغادر. إلخ،

تبدو سيارة GT الإيطالية رائعة وغريبة ونادرة مع ميكانيكا بسيطة فيات 850 ، خامدة ، تحتاج إلى إعادة صياغة ، ما الخطأ الذي يمكن أن يكون؟ لم أشتري السيارة ، ولا مشكلة في السعر ، لكنه ببساطة لم يكن كما هو موصوف. احتاجت السيارة إلى إعادة بناء كاملة. سقطت الأبواب (الصدأ في الأعمدة A) ، وتعرضت لأضرار في مواقف السيارات في أماكن مختلفة ، لذلك لم يتم ترميمها وإيقافها. تم إصلاحه بشكل سيئ ، وتضرر مرة أخرى ثم أوقف. كان الجزء الداخلي مكتملاً ، لكن البطانة كانت معلقة وجعلت المهمة البسيطة تبدو مروعة. لا أريد أن أشارك في إعادة بناء كاملة ، لذلك أهدرنا جميعًا وقتنا في ذلك. كانت التكلفة بالنسبة لي حوالي 300 يورو من الوقود والإقامة ، بالإضافة إلى إهدار عطلة نهاية الأسبوع. نافارا لطيفة ، مع ذلك.

فوق وهنا نادرة جدًا لومباردي (بقلم جون لويد)
فوق وهنا نادرة جدًا لومباردي (بقلم جون لويد)

الفرنسي

كانت السيارة الثالثة نادرة من طراز Alfa التي حاولت شرائها في التسعينيات من القرن الماضي ، ولكن كان علي التخلي عنها لأن البائع قرر أنه قد قلل من سعر السيارة وأراد إعادة التفكير. على الرغم من عذره ، ظلت السيارة معلن عنها لأشهر ، لكن لم يرد أحد على الهاتف. أخيرًا ، استسلمت. قبل عشرة أيام ، ظهرت السيارة مرة أخرى ، وتم الإعلان عنها بدقة تزيد بمقدار 1990 يورو عن العام السابق. الكثير من أجل فهم السعر بشكل خاطئ ...

هذه المرة ، تم الإعلان عن السيارة مع وصف رائع للغاية ، يجب أن نكون كرماء ومعروفين أن البائع كان يجهل سيارته تمامًا. لم تكن هذه ، كما هو موصوف ، نسخة قصيرة بقاعدة عجلات لصالون ألفا في التسعينيات ، ولم تكن مصنوعة من الألمنيوم. في الواقع ، تم وصف السيارة بشكل خاطئ بكل التفاصيل الممكنة. كانت الصور هي نفسها العام الماضي ، ليست كبيرة جدًا أو مفصلة ، ولكن على الأقل هذه المرة تم الرد على الهاتف وسيكون من الممكن رؤية السيارة الأسبوع المقبل ، حيث كان البائع بعيدًا عن الجسر. أعيد تأسيس الاتصالات بعد puente كما هو مخطط لها ، سنكون قادرين على رؤية السيارة في اليوم التالي.

Alfa-Romeo 155 Q4 ، مع ميكانيكا Lancia Delta Integrale (بواسطة Serge77 و Christian Bier)
Alfa-Romeo 155 Q4 ، مع ميكانيكا Lancia Delta Integrale (بواسطة Serge77 وكريستيان بيير)

أدخل الفرنسي. نعلم جميعًا أن النشاط المفضل في فرنسا ، في المراحل الأولى من كأس العالم ، هو البحث عبر Milanuncios.com فقط في حالة الإعلان عن سيارة Alfa النادرة في التسعينيات على بعد 1990 كيلومتر إلى الجنوب. من الواضح أن هذا الفرنسي سيضع وديعة على الفور ، ويثق ضمنيًا في نزاهة شقيقه الأيبري. وسنوافق على أن الشيء الوحيد الصحيح الذي يجب أن يفعله الأخ الجنوبي ، في هذه الحالة ، هو أن يعد السيارة للفرنسي ، بدلاً من انتظار الرجل على الطريق (وأنا أعيش بالفعل في نفس المدينة مثل هذه السيارة) لتصل في اليوم التالي كما تم ترتيبها مسبقًا.

ربما ، ربما ، هذا الفرنسي غير موجود. وربما ، ربما ، السيارة ليست معروضة للبيع حقًا. ثانية. أو ربما ، أنا أحمق ، لأن هذا ما شعرت به في ثلاث محاولات لشراء سيارة كلاسيكية ، عندما كنت ، في الواقع ، مشترًا نقديًا جادًا ومستنيرًا.

فلماذا "لا شيء يباع في أسبانيا؟"

اقرأ هذه المقالة باللغة الإسبانية →

ما رأيك؟

مارتن هوروكس

كتبه مارتن هوروكس

اسمي مارتن هوروكس. منذ أن جئت للعيش في مدريد في عام 2006 ، كان الاستمتاع بشغفي مع بقية الجماهير هو أفضل ما ساعدني على الاندماج في المجتمع الإسباني. يومًا بعد يوم أقود سيارة Fiat Panda 100 حصان ، وهي سيارة مثيرة وممتعة ، على الرغم من أنني أمتلك أيضًا ... رؤية المزيد من

التعليقات

اشترك في النشرة الإخبارية

مرة في الشهر في بريدك.

شكرا جزيلا! لا تنس تأكيد اشتراكك من خلال البريد الإلكتروني الذي أرسلناه لك للتو.

حدث خطأ ما. حاول مرة اخرى.

51.1kمراوح
1.7kمتابعو صفحة متجرك
2.4kمتابعو صفحة متجرك
3.2kمتابعو صفحة متجرك

Liberty 750×184

«Nothing sells in Spain»

Retromovil 2019 Medio

ClassicMadrid Medio

T hat´s how a vendor answered my question, when I asked why his very well-priced and very desirable classic had been on sale since December. On the other hand, when we made an appointment to go back to see the car again ( a very solid selling signal), the vendor didn´t turn up.  It was probably a mistake, and I wanted the car so had no trouble in going back another day to buy. However in the last 15 days, this was by far the most positive of my 3 attempts to buy a classic car.

There was the ultra-rare Lombardi in Pamplona. Again, no problem with the price, Whatsapp photos seemed ok, history was brilliant. In the same ownership for 27 years, correctly documented, completely restored before it was parked up and left. So, obviously, a 1000km round trip to visit Navarra and to buy the car was required. The vendor met me as planned, told me his father had been the mechanic of choice for Franco´s Rolls-Royces, had bought the car for his mother, who didn´t have a licence and couldn´t learn the art. Hence the Lombardi had been parked and left. Etc,

Sounds great, exotic and rare Italian GT with simple Fiat 850  mechanics, dormant, needs re-commisioning, what could be wrong? I didn´t buy the car, no problem with the price, but it simply wasn´t as described. The car needed a total rebuild. The doors had dropped (rust in the A posts), had parking damage in various places, so had not been restored and parked. It had been badly repaired, damaged again and then parked. The interior was complete, but the headlining was hanging down and made a simple job look terrible. I don´t want to get involved with a total rebuild, so we all wasted our time on that one. The cost to me was about 300€ in fuel and accommodation, plus a wasted weekend. Navarra is nice, however.

Up and here the very rare Lombardi (By John Lloyd)
Up and here the very rare Lombardi (By John Lloyd)

The Frenchman

The third car was a rare 1990s Alfa I had tried to buy last year, but had to give up on because the vendor decided he had under-priced the car and wanted to rethink. Despite his excuse, the car had remained advertised for months, but no-one ever answered the phone. Finally, I gave up. Ten days ago, the car re-appeared, advertised at precisely 100€ more than the previous year. So much for getting the price wrong…

This time, the car was advertised with a description so fantastic, we have to be generous and recognise that the vendor was totally ignorant of his car. This was not, as described, a short wheelbase version of a 1990s Alfa saloon, it was not made from aluminium. In fact, the car was described wrongly in every possible detail. The photos were the same as last year, not very big or detailed, but at least this time the phone was answered and it would be possible to see the car the next week, as the vendor was away for the puente. Communication re-established post-puente as planned, we would be able to see the car the next day.

Alfa-Romeo 155 Q4, with Lancia Delta Integrale mechanics (By Serge77 y Christian Bier)
Alfa-Romeo 155 Q4, with Lancia Delta Integrale mechanics (By Serge77 and Christian Bier)

Enter the Frenchman. We all know that a favourite activity in France, in the early stages of the World Cup, is to trawl through Milanuncios.com just in case a rare 1990s Alfa is advertised 1600kms to the south. This Frenchman is obviously going to immediately put down a deposit, trusting implicitly in the integrity of his Iberian brother. And we would agree, that the only correct thing for the southern brother to do, in this case, would be to promise the car to the Frenchman, rather than wait for the guy up the road (and I actually do live in the same pueblo as this car) to arrive the next day, as previously arranged.

Maybe, just maybe, this Frenchman doesn´t exist. And maybe, just maybe, the car isn´t really for sale. Again. Or maybe, I´m an idiot, because that is how I felt treated in three attempts of buying a classic car, when  I was, in fact, a serious and informed cash buyer.

So why is it that «Nada se vende en España?»

Read this article in spanish →

 

Catawiki 750

Sin Comentarios

Deja un comentario

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *

Post anterior:

"Nada se vende en España"

Post siguiente:

Jaguar Land Rover alumbra su división de históricos