فيات باليلا برلينيتا آيروديناميكا 1936
in ,

Fiat Balilla Berlinetta Aerodinámica: الحظيرة الإسبانية تجد رؤوسًا إلى المزاد

النص: LA ESCUDERÍA / صور FIAT BALILLA BERLINETTA AERODINAMICA: كاتاويكي

هل تريد قراءة هذا المقال باللغة الاسبانية؟ انقر هنا.

في عام 1935 ، قدم قسم الحافلات والسباقات الخاص بشركة فيات سيارة كوبيه صغيرة جدًا الديناميكا الهوائية المتقدمة خضراء على شكل فطيرة تُعرف باسم "Berlinetta Aerodinamica Mille Miglia". صمم المصمم الشهير ماريو ريفيلي دي بومونت بمساعدة مختبر الديناميكا الهوائية بجامعة تورينو ، كانت الكوبيه الصغيرة أنيقة وعصرية بشكل ملحوظ في وقتها.

تم تركيب هذه المركبة على سيارة Fiat 508 Ballila المعروفة والمثبتة ، وهذه هي السلسلة الثانية التي تم تقديمها في عام 1934 ، والمحرك هو 508CS. كان 508CS إصدارًا رياضيًا جديدًا مع رأس ohv جديد يعطي 36 حصانًا ، كونه المحرك الذي شغّل سبايدر Balilla Coppa d´Oro لتحقيق النجاح في المنافسة.

فيات باليلا برلينيتا آيروديناميكا 1936

فيات باليلا برلينيتا آيروديناميكا 1936

يُعتقد أنه تم بناء حوالي 30 برلينيتا أيروديناميكا ، كلها مع أبواب الألمنيوم وغطاء صندوق الأمتعة. سرعان ما دخلت السيارة في سباقات مثل Mille Miglia ، ودخول Fancesco Borgo / Lia Dumas في المركز الثاني في الفئة والمركز الرابع عشر بشكل عام في عام 2 Mille Miglia. من المعروف أن حوالي 14 وحدة فقط قد نجت ، لذا فإن القيم مرتفعة ، بيع سيارة واحدة لأكثر من 300,000 يورو في مزاد في موناكو ، قد شنومكس.

فيات Balilla Berlinetta Aerodinamica: السيارة الإسبانية

بشكل مثير للدهشة ، ظهر مثال غير معروف تمامًا لـ Berlinetta Aerodinámica في مرآب قرية في وسط إسبانيا. بعد سنوات عديدة مخبأة في الجزء الخلفي من المرآب ، العمل في حالة سيئة ، ويجلس بشكل مخزي على هيكل عشرينيات القرن الماضي Citroën 1920CV.

يكاد يكون من المؤكد أن هذه السيارة هي الوحيدة من طراز Fiat Berlinetta Aerodinamica التي يتم استيرادها إلى إسبانيا ، ولا بد أن هذه السيارة وصلت قبل وقت قصير من بدء الحرب الأهلية الإسبانية في يوليو 1936. لا شيء معروف على وجه اليقين ، ولكن تم إخفاء العديد من السيارات المثيرة للاهتمام أو تصليحها أو تدميرها الحرب وعواقبها الطويلة. في هذه الحالة ، في مرحلة ما ، تم تركيب العربة على هيكل Citroen ، وتم استبدال الأجنحة الأمامية الأصلية والرادياتير بأشياء مصنوعة يدويًا لمرة واحدة.

اللوحات والإطار الخشبي والزخرفة أصلية ، على الرغم من أن الأجنحة الأمامية وشبكة المبرد ليست كذلك. لحسن الحظ، تم الاحتفاظ بالحافلة الرئيسية سليمة ، كما كان الإطار الخشبي والأرضيات والقوالب المزخرفة والزجاج الأمامي. الأبواب وغطاء الصندوق هي عناصر الألمنيوم الأصلية ، وتحتفظ أرضية صندوق الأمتعة بالتركيبات الثلاثة لعجلة احتياطية.

هذا الاكتشاف المهم سيتم بيعها بالمزاد العلني على Catawiki من 7 سبتمبر ، في مزاد خاص مخصص لمركبات ما قبل عام 1940. كمشروع ، إنه مثير للاهتمام ومعقد بنفس القدر. يعد العثور على هيكل ومكونات Fiat Balilla أمرًا سهلاً ، ولكن إعادة إنتاج الأجنحة الأصلية والأمامية ، أو من الداخل سيكون أكثر صعوبة. ومع ذلك ، سيكون بالتأكيد مشروعًا مفيدًا لإعادة إحياء سيارة مؤهلة جدًا لميل ميجليا.

ما رأيك؟

الاسكوديريا

كتبه الاسكوديريا

"La Escudería" هي أول مجلة رقمية إسبانية مخصصة لمركبات Vintage. نقدم جميع أنواع الآلات التي تتحرك من تلقاء نفسها: من السيارات إلى الجرارات ، من الدراجات النارية إلى الحافلات والشاحنات ، ويفضل أن تعمل بالوقود الأحفوري ...

التعليقات

اشترك في النشرة الإخبارية

مرة في الشهر في بريدك.

شكرا جزيلا! لا تنس تأكيد اشتراكك من خلال البريد الإلكتروني الذي أرسلناه لك للتو.

حدث خطأ ما. حاول مرة اخرى.

51.1kمراوح
1.7kمتابعو صفحة متجرك
2.4kمتابعو صفحة متجرك
3.2kمتابعو صفحة متجرك

ClassicAuto 2018 750×184
Liberty 750×184
Inicio»Artículos»In English»Fiat Balilla Berlinetta Aerodinámica: Spanish Barn Find Heads to Auction

Fiat Balilla Berlinetta Aerodinámica: Spanish Barn Find Heads to Auction

The remains of one of the most interesting pre-war Fiats have been found in the back of a garage in deepest Spain. This Fiat Balilla Belinetta Aerodinamica Mille Miglia was sold new here, but no-one knew...

Catawiki 750

Banner Sergio Romagosa 750

TEXT: LA ESCUDERÍA / PHOTOS FIAT BALILLA BERLINETTA AERODINAMICA: CATAWIKI

¿Quieres leer este artículo en español? Haz click aquí.

In 1935 Fiat´s special coachwork and racing department introduced a pretty little coupe with advanced aerodynamics known as “Berlinetta Aerodinamica Mille Miglia”. Designed by the well-known stylist, Mario Revelli de Beaumont, with the help the University of Turin´s Aerodynamic Laboratory, the little coupé was notably elegant and modern for its time.

This coachwork was mounted on the well-known and proven Fiat 508 Ballila, this being the second series introduced in 1934, the engine being the 508CS. The 508CS was a new more sporting version with a new ohv head giving 36 bhp, being the engine which had powered the Balilla Coppa d´Oro spyders to competicion success.

Fiat Balilla Berlinetta Aerodinamica 1936

Fiat Balilla Berlinetta Aerodinamica 1936

It is thought that about 30 Berlinetta Aerodinamica were built, all with aluminium doors and boot lid. The car was soon entered into races such as the Mille Miglia, the entry of Fancesco Borgo/Lia Dumas finishing 2nd in class and 14th overall in the 1936 Mille Miglia. Only around 12 units are known to have survived, so values are high, one car selling for over 300,000€ at auction in Monaco, May 2018.

Fiat Balilla Berlinetta Aerodinamica: The Spanish Car

Amazingly, a completely unknown example of the Berlinetta Aerodinámica has surfaced in a village garage in the centre of Spain. After many years hidden in the back of the garage, the coachwork is in poor condition, and sits ignomoniously on the chassis of a 1920s Citroën 5CV.

Almost certainly the only Fiat Berlinetta Aerodinamica to be imported to Spain, this car must have arrived shortly before the start of the Spanish Civil War in July 1936. Nothing is known for sure, but many interesting cars were hidden away, comandeered or destroyed in the war and its long aftermath. In this case, at some point the coachwork was mounted on a Citroen chassis, and the original front wings and radiator were replaced by one-off hand-made items.

Panels, wooden frame and trim are original, although front wings and radiator grille are not. Fortunately, the main coachwork was kept intact, as was its wooden framework, floors, trim mouldings and windscreen. The doors and boot lid are the original aluminium items, and the boot floor retains the 3 fixtures for a spare wheel.

This important find will be auctioned on Catawiki from 7 Septemeber, in a special auction dedicated to pre 1940 vehicles. As a project, it is interesting and complicated in equal measure. Finding a Fiat Balilla chassis and components is straightforward, but the reproduction of the original wings and front, or of the interior will be more challenging. However, it will certainly be a worthwhile project to resurrect a car which is so very eligible for the Mille Miglia.

Catawiki 750

Sin Comentarios

Deja un comentario

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *

Post anterior:

Barn Find: Fiat Balilla Berlinetta Aerodinámica

Post siguiente:

¿Un Lada Niva Por Casi 80.000 Euros?